منتدى عهد
 إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) 616698752
منتدى عهد
 إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) 616698752
منتدى عهد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عهد


 
الرئيسيةمجلة فراشةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد شوقي
المدير العام
المدير العام
أحمد شوقي


ساعة الأميرة عهد :
ذكر
عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
الموقع : الأسكندرية

الأوسمة
 :
أوسمة( أحمد شوقى )



 :
شهادة تقدير( أحمد شوقى )


(2 )



 إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Empty
مُساهمةموضوع: إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا )    إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Emptyالأربعاء أكتوبر 17, 2012 12:39 am


حدثنا ‏ ‏إسحاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏يعقوب بن إبراهيم ‏ ‏حدثنا ‏
‏أبي ‏ ‏عن‏ ‏صالح ‏


‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏أن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏سمع

‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏



‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
( ‏والذي نفسي بيده ‏‏ليوشكن

أن ينزل فيكم ‏ ‏ابن مريم ‏ ‏حكما عدلا

فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع ‏‏الجزية ‏
‏ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة

الواحدة خيرا من الدنيا وما فيها ثم يقول ‏ ‏أبو هريرة
‏ ‏واقرءوا إن شئتم ‏)

(‏وإن من ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة
يكون عليهم شهيد )





إخوانى الإعزاء

إسمحوا لى أن أتفرغ لتبنى مشكلة الشبهات حول
إسلآمنا الغالى

وعقيدتنا الراسخة ومع إنها لآتخفى على أى مخلوق
من الإنس والجن

ولكن ممن يحب أن الزعزعة وأن يشكك فى ديننا

نقول له لو عندك الجرأة الأدبية فى الحوار
النظيف النزيه

أدخل معنا ولكن بالحقائق السليمة الثابتة

فعلى الله سنبدأ فى سرد الشبهة
والرد عليها





فأعيرونى إنتباهكم يحببكم الله







من المعلوم أن التمايز بين الناس في ميزان الله
ليس بإدراك المشاهدات والمحسوسات ،

فهذا أمر يحسنه كل أحد ،

ويستوي فيه المؤمن والكافر ،
والحصيف والبليد ،




ولكن الشأن كل الشأن إنما هو في الإيمان بالغيب
الذي لا يراه الإنسان ولا يشاهده ،


إذا قامت عليه الدلائل الصادقة من خبر الله
وخبر رسوله - صلى الله عليه وسلم - ،


فهذا هو الإيمان الذي يتميز به المؤمن عن الكافر ،
والبر عن الفاجر ،

لأن مبناه على التصديق التام ، والتسليم الكامل لله ولرسوله ،
بكل يقين ورضا ، وعدم معارضة الأخبار بعقل أو رأي .




فالمؤمن

حقيقة هو الذي يؤمن بكل ما أخبر الله به ،
وأخبر به رسوله -صلى الله عليه وسلم - ،


سواء شاهد ذلك أم لم يشاهده ، وسواء عقله وفهمه ،
أم لم يهتد إليه فهمُه وعقله .


وعندما جاء جمع من الصحابة رضي الله عنهم
إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم –

وقالوا له : " يا رسول الله ، أي قوم أعظم منا أجراً ؟
آمنا بك واتبعناك ،



قال لهم :

( ما يمنعكم من ذلك ورسول الله بين أظهركم ،
يأتيكم بالوحي من السماء ؟!

بل قومٌ يأتون من بعدكم ، يأتيهم كتاب بين لوحين ،
يؤمنون به ويعملون بما فيه ،

أولئك أعظم أجراً ، أولئك أعظم أجراً )
رواه الطبراني وصححه الألباني .



ومن الإيمان بالغيب الإيمان باليوم الآخر
وما يسبقه من علامات جاء بها الكتاب ،


وصحت بها الأخبار عن النبي المختار
صلوات الله وسلامه عليه ،


وتصديقها ، وعقد القلب عليها .

وقد دلت الآيات الكريمة
على أن نبي الله عيسى عليه السلام رفع
من الأرض

إلى السماء بروحه وجسده ،


عندما أراد اليهود قتله وصلبه فلم يمكنهم الله منه ،
ودلت كذلك على أنه سينزل إلى الأرض مرة أخرى


في آخر الزمان علامة على قرب
قيام الساعة.



وجاءت الأحاديث الكثيرة عن النبي
- صلى الله عليه وسلم –

تؤكد هذا المعنى ، وتبينه بأفصح عبارة ،

وأظهر بيان ، وأنه ينزل بمشيئة الله عند المنارة البيضاء
شرقي دمشق ،

حاكماً بشريعة محمد - صلى الله عليه وسلم –

لا ناسخاً لها ، فيكسر الصليب ،
ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية فلا يقبل من الكفار

إلا الإسلام ،

ويفيض المال ، وتنزل البركات والخيرات .



لكن نسألكم هل ينزل عيسى برسالته؟
هل ينزل عيسى برسالة جديدة أم عن عيسى

ينزل نابع لمحمد صلى الله عليه وسلم.؟

كل الأحاديث التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم
نقول إنه سينزل ويحكم بالكتاب وبسنة الرسول

صلى الله عليه وسلم.

هو لا يأتي بشرع جديد ولا بدين جديد
وإنما يكون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم



وكونه من أمة محمد صلى الله عليه وسلم
لا يفقده في ميزته لأنه رسول ومن أولي العزم من الرسل .

وهذا كما اخبر عليه النبي صلى الله عليه وسلم فهو
حاكمٌ قائلٌ


قائمٌ بدين محمد صلى الله عليه وسلم
وبذلك لا يكون حكمه ناسخاً للإسلام ويكون حكمه حكماً جديداً.

إنما حكمه بشريعة محمد صلى الله عليه وسلم ويصلي
عيسى عليه السلام

خلف المهدي المنتظر.


( فيكسر الصليب ويقتل الخنزير )
‏‏أي يبطل دين المسيحية بأن يكسر الصليب

ويبطل ما تزعمه النصارى من تعظيمه ,
ويستفاد منه تحريم اقتناء الخنزير وتحريم أكله وأنه نجس ,

لأن الشيء المنتفع به لا يشرع إتلافه .


وقال العلماء :

الحكمة في نزول عيسى دون غيره من الأنبياء الرد
على اليهود

في زعمهم أنهم قتلوه ,

فبين الله تعالى كذبهم وأنه الذي يقتلهم ,
أو نزوله لدنو أجله ليدفن في الأرض ,

إذ ليس لمخلوق من التراب أن يموت في غيرها .
وقيل : إنه دعا الله لما رأى صفة محمد وأمته

أن يجعله منهم فاستجاب الله دعاءه
وأبقاه حتى ينزل في آخر الزمان مجددا لأمر الإسلام ,

فيوافق خروج الدجال , فيقتله , والأول أوجه .


وروى مسلم من حديث ابن عمر في مدة إقامة عيسى
بالأرض بعد نزوله أنها سبع سنين ,

وروى نعيم بن حماد في " كتاب الفتن "
من حديث ابن عباس أن عيسى إذ ذاك يتزوج في الأرض
ويقيم بها تسع عشرة سنة ,

وبإسناد فيهم مبهم عن أبي هريرة يقيم بها أربعين سنة ,
وروى أحمد وأبو داود بإسناد صحيح من طريق عبد الرحمن

بن آدم عن أبي هريرة مثله مرفوعا .



وفي هذا الحديث " ينزل عيسى عليه ثوبان ممصر
ان فيدق الصليب ويقتل الخنزير

ويضع الجزية ويدعو الناس إلى الإسلام ,
ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام ,

وتقع الأمنة في الأرض حتى ترتع الأسود
مع الإبل وتلعب الصبيان بالحيات - وقال في آخره -

ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون.


وجاء في " الدر المنثور في التفسير بالمأثور
" للسيوطي ... أخرج أحمد وابن جرير
عن أبي هريرة قال:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "
ينزل عيسى ابن مريم عليه السلام،

فيقتل الخنزير،

ويكسر الصليب، ويجمع له الصلاة،
ويعطي المال حتى لا يقبل، ويضع الخراج،

وينزل الروحاء فيحج منها أو يعتمر أو يجمعهما



" قال: وتلا أبو هريرة

{ وإن من أهل الكتاب إلاَّ ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة
يكون عليهم شهيداً }

قال أبو هريرة: يؤمن به قبل موت عيسى.




لهذا يقول النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
{والذي نفسي بيده لا يَسْمَعُ بي يَهُّودِيٌّ ولا نَصرَانيٌّ
ثُمَّ لا يُؤمِنُ بي إلا دَخَلَ النَّار}



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما قول الكنيسة أن المسيح هو الله
لما جاء بالحديث الشريف الذي شبه السيد المسيح
أنه حكماً مقسطا نقول :


حكم المباريات الرياضية يُطلق عليه "حكم" ،
فهل نعبده ؟

وقد أنزل الله الرحمة في قلوبنا ..
فهناك رئيس دولة عادل ،

فهل وجب علينا عبادة هذا الرئيس لأنه عادل ؟




فسبحان الله عما يفترون وإلى شبهة جديدة
بعون الله






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3ahd.mam9.com
جوليت
عضو متميز
عضو متميز
جوليت


ساعة الأميرة عهد :
انثى
عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 16/04/2012

 إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا )    إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Emptyالثلاثاء ديسمبر 04, 2012 10:01 am

موضوع جميل ويستاهل المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد شوقي
المدير العام
المدير العام
أحمد شوقي


ساعة الأميرة عهد :
ذكر
عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
الموقع : الأسكندرية

الأوسمة
 :
أوسمة( أحمد شوقى )



 :
شهادة تقدير( أحمد شوقى )


(2 )



 إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا )    إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا ) Emptyالإثنين ديسمبر 24, 2012 9:05 pm

تسلمي أختي
وأشكرك علي المرور الغالي
دمتي بحفظ الرحمن ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3ahd.mam9.com
 
إبعاد الشبهة حول (ينزل فيكم ابن مريم حكما عادلا )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إبعاد الشبهة عن قطع يد السارق فى الإسلآم
»  إبعاد الشبهة ( حول صلب المسيح عليه السلآم وعقيدة الفداء عند النصارى )
» إبعاد الشبهات حول صلآتنا علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم
» إبعاد الشبهات حول القرآن الكريم إنه ليس من عندالله
» تحميل كتاب الثورة تأليف مريم نور

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عهد :: المنتدى الإسلامى :: شبهات حول القرأن الكريم والرد عليها-
انتقل الى: