منتدى عهد
 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  616698752
منتدى عهد
 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  616698752
منتدى عهد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عهد


 
الرئيسيةمجلة فراشةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أحمد شوقي
المدير العام
المدير العام
أحمد شوقي


ساعة الأميرة عهد :
ذكر
عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
الموقع : الأسكندرية

الأوسمة
 :
أوسمة( أحمد شوقى )



 :
شهادة تقدير( أحمد شوقى )


(2 )



 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Empty
مُساهمةموضوع: الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)     الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Emptyالأربعاء أكتوبر 17, 2012 12:48 am

إخوانى الإعزاء
إليكم الرد على النصارى فى تلك المزاعم المقرونة

بألوهية الروح القدس

عليه وعلى جميع الأنبياء والرسل السلآم .


الرد على أدلة النصارى في تأليه الروح القدس
فأعيرونى إنتباهكم

يحببكم الله




وللرد على هذه الاستدلالات نقول:
أما قول المسيح عليه السلام:

( اذهبوا وعمدوا الأمم باسم الآب والابن والروح القدس )

إذا صح عنه، فلا دليل فيه على تأليه
"الروح القدس"،



وذلك أن كون المسيح أوصى تلاميذه
أن يعمِّدوا الناس باسم

( الأب، الابن، الروح القدس)،

والتعميد - كما هو معروف -

غسل الطفل والداخل في النصرانية بالماء
مع بعض الطقوس،



فلا يدل ذلك على تأليههم، إذ لم يقل
المسيح

- عليه السلام -

عمدوهم باسم هؤلاء الآلهة،
ولم يقل: عمدوهم باسم الأب الإله،

والابن الإله، والروح القدس الإله،

فمن أين يفهم أن ذكر اسم "الروح القدس"
عند التعميد دليل على أنه

إله !!





هذا مع العلم أن كثيراً من الناس يبدؤون
الأمور المهمة

في حياتهم بأسماء معينة،

كمن يبدأ بذكر اسم الشعب مثلاً،
فهل يمكن أن يقال: إنه يعتقد ألوهية
الشعب !!

علماً أن جملة
( اذهبوا وعمدوا الأمم باسم الآب والابن

والروح القدس )



يمكن حملها على معنى صحيح يتفق مع دلائل
توحيد الله

وتفرده في الكتاب المقدس،
وهو أن يكون المراد:

اذهبوا وطهروا الأمم:
بالإيمان بالله، ورسله، وملائكته،

فيحمل لفظ "الابن"

على الإشارة إلى الإيمان بالأنبياء،
ولفظ

"الروح القدس" على الإشارة إلى الإيمان
بالملائكة،


وهو معنى له شواهد كثيرة، فالروح القدس
أطلق على الملائكة كما مر معنا،

و"ابن الله" قد أطلق في الإنجيل على كل صالح،
كقول المسيح - عليه السلام -

في إنجيل متى: (5/9)
( طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء الله يدعون ).




أما القول الآخر المنقول عن المسيح
- عليه السلام -
وهو: ( فإن الذين يشهدون في السماء

هم ثلاثة: الآب، والكلمة، والروح القدس،
و هؤلاء الثلاثة: هم واحد )

فلا دليل فيه أيضاً على تأليه الكلمة
( المسيح )

ولا الروح القدس،
إذ كون هؤلاء يشهدون في السماء لا يدل
على أنهم آلهة !! فالرسل تشهد

يوم القيامة،
وكذلك الملائكة،



والمعنى القريب الواضح لهذه الفقرة هو
أن الله والمسيح وروح القدس،

يشهدون يوم القيامة، فيشهد الرسل على
كفر الكافرين،

وإيمان المؤمنين، وتؤكد الملائكة شهادتهم .

واتفاق شهادة الله وملائكته ورسله
هو المشار إليه بقوله وهؤلاء الثلاثة
هم واحد )،



أي:
في شهادتهم، فليس في النص أي إشارة
إلى أن كلاً من المسيح والروح القدس
إله.!!


على أن من علماء النصارى من اعترف بأن
عبارة

( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة:
الآب والكلمة والروح القدس،

وهؤلاء الثلاثة هم واحد )



عبارة ملحقة بالإنجيل، وليست عبارة أصلية،
يقول رحمة الله الهندي في

"إظهار الحق": "

وقد كان أصل العبارة على ما قال محققوهم
هكذا:
( فإن الذين يشهدون هم ثلاثة:

الروح والماء والدم، والثلاثة هم في الواحد )،
وهذا نص طبعة سنة 1865م
للإنجيل.

أي بدون الزيادة التي بين القوسين المعقوفتين
[ فإن الذين يشهدون في السماء هم
ثلاثة:

الآب والكلمة والروح القدس،
وهؤلاء الثلاثة هم: واحد ]،



أما نص طبعة سنة 1825م و1826م
فهكذا:
( لأن الشهود الذين يشهدون ثلاثة وهم:

الروح والماء والدم، وهؤلاء الثلاثة تتحد
في واحد ).

والنصان متقاربان ،
فزاد معتقدوا التثليث في المتن فيما بين
أصل العبارة،
العبارة التالية:

( في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة
والروح القدس،

وهؤلاء الثلاثة هم واحد، والذين يشهدون
في الأرض )




فهذه العبارة إلحاقية يقيناً،
أي من التحريف بالزيادة . وممن قال بذلك من
علماءهم:

كريسباخ، وشولز، وهورن، وآدم كلارك،
وجامعو تفسير هنري وإسكات .

بل إن العالم "أكستاين"
الذي هو أعلم علماء النصارى


في القرن الرابع الميلادي وعمدة أهل
التثليث،

كتب عشر رسائل في شرح رسالة يوحنا الأولى،

ولم ينقل هذه العبارة في رسالة من رسائله العشر،
ولم يستدل بها على منكري التثليث،

وراح يرتكب التكلف البعيد،



وإلى نهاية والفصل الأخير من الرد
على النصارى
فى الحلقة المقبلة فانتظرونى
يحببكم الله

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3ahd.mam9.com
جوليت
عضو متميز
عضو متميز
جوليت


ساعة الأميرة عهد :
انثى
عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 16/04/2012

 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)     الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Emptyالثلاثاء ديسمبر 04, 2012 9:58 am

موضوع جميل ويستاهل المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد شوقي
المدير العام
المدير العام
أحمد شوقي


ساعة الأميرة عهد :
ذكر
عدد المساهمات : 554
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
الموقع : الأسكندرية

الأوسمة
 :
أوسمة( أحمد شوقى )



 :
شهادة تقدير( أحمد شوقى )


(2 )



 الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)     الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)  Emptyالإثنين ديسمبر 24, 2012 9:11 pm

تسلمي أختي
وأشكرك علي المرور الغالي
دمتي بحفظ الرحمن ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3ahd.mam9.com
 
الرد على النصارى فى المحاور الثلآثة السابقة . (4)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  إبعاد الشبهة ( حول صلب المسيح عليه السلآم وعقيدة الفداء عند النصارى )
» حوار مع نصراني حول عقيدة الفداء عند النصارى
»  لماذا إعتبرت النصارى بألوهية الروح القدس ..؟؟
» الفيديو الذي زلزل عرش النصارى وبسببه بيسلم الكثير
» الرد على من زعم أن الإسراء والمعراج خرافة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عهد :: المنتدى الإسلامى :: شبهات حول القرأن الكريم والرد عليها-
انتقل الى: